hms-taghzout
عزيزي الضيف السلام عليك
اذا كنت عضوا جديدا تفضل بالتسجيل بالضغط على ايقونة تسجيل واذا كنت عضوا تفضل بالدخول بالضغط على ايقونة دخول
hms-taghzout

حركة مجتمع السلم تغزوت


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

بعض فضائل القرآن الكريم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

1 بعض فضائل القرآن الكريم في الخميس أبريل 10, 2008 1:24 pm

Admin

avatar
admin

1- حفظ القرآن: عن عائشة رضي الله عنها ، عن النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ قال: (( مثل الذي يقرأ القرآن وهو حافظٌ له ، مع السفرة الكرام البررة ، ومثل الذي يقرأ القرآن ، وهو يتعاهده ، وهو عليه شديدٌ ، فله أجران )). [ متفق عليه: 4937 ، 1862 ] .

2-تلاوة القرآن الكريم : عن أبي أمامة الباهلي ـ رضي الله عنه ـ قال: سمعت رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ يقول : (( اقرءوا القرآن ، فإنه يأتي يوم القيامة شفيعًا لأصحابه ... الحديث )). [ رواه مسلم: 1874 ] .

3-تعلم القرآن وتعليمه: عن عثمان رضي الله عنه، عن النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ قال( خيركم من تعلم القرآن وعلمه ). [ رواه البخاري: 5027 ] .

4-سورة الإخلاص: عن أبي الدرداء رضي الله عنه، عن النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ قال: (( أيعجز أحدكم أن يقرأ في ليلة ثُلثَ القرآن؟ )). قالوا: وكيف يقرأ ثلث القرآن؟ قال: (( قل هو الله أحد، تعدِلُ ثلث القرآن )). [ رواه مسلم: 1886 ]

5-المعوذتين: عن عقبة بن عامر ـ رضي الله عنه ـ قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (( ألم تر آيات أُنزلت الليلة ؟ لم يُرَ مِثلُهن قط: [ قل أعوذ برب الفلق ] و [ قل أعوذ برب الناس ])). [ رواه مسلم:1891 ].

6-سورة البقرة: عن أبي هريرة رضي الله عنه ، أن رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ قال : (( لا تجعلوا بيوتكم مقابر ، إنَّ الشيطان ينفر من البيت الذي تُقرأ فيه سورة البقرة )). [ رواه مسلم : 1824 ].

7-آية الكرسي: عن أبي بن كعب ـ رضي الله عنه ـ قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (( ... يا أبا المنذر! أتدري أيُّ آية من كتاب الله معك أعظم؟ )) قُلْتُ:[اللَّه لا إِلهَ إِلاَّ هُو الحَيُّ الْقَيُّومُ ] فضَرَبَ في صدري وقال : (( [والله!] ليهنكَ العلم أبا المنذر )). [ رواه مسلم : 1885 ].

8-آخر سورة البقرة: عن أبي مسعود ـ رضي الله عنه ـ قال: قال النبي صلى الله عليه وسلم: (( من قرأ بالآيتين من آخر سورة البقرة في ليلة كفتاه )). [ رواه البخاري: 5009 ]
قال النووي ـ رحمه الله ـ كفتاه من قيام الليل ، وقيل من الشيطان ، وقيل من الآفات ، ويحتمل من الجميع. انتهى.

9-حفظ أول سورة الكهف: عن أبي الدرداء رضي الله عنه ، أن النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ قال: (( من حَفِظَ عشر آيات من أول سورة الكهف ، عُصم من الدجال )). [ رواه مسلم: 1883 ]
وفي رواية أخرى لمسلم: (( من آخر سورة الكهف )).

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

2 بعض فضائل القرآن الكريم في الخميس أبريل 10, 2008 4:34 pm

أيمن

avatar
المشرف العام
مشكووووووووووووووووووووووور

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى